تابعنا على فيس بوك

إبراهيموفيتش يحقق رقم قياسي جديد في تاريخ دوري ابطال اوروبا

2017-11-23

بقلم : mado

حقق اللاعب الدولي السويدي السابق ولاعب نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي الحالي زلاتان إبراهيموفيتش رقم قياسي وصعب تحقيقه في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد دخولة كبيديل في المباراة التي خسرها الشياطين الحمر بهدف مقابل لاشئ امام نادي بازل السويسري في الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري ابطال اوروبا 2017/2018.

الاسطورة السويدية اصبح اول لاعب في تاريخ دوري ابطال اوروبا يشارك في المسابقة رفقة 7 فرق مختلفة، حيث بدأ زلاتان اول مشاركاته في البطولة الاغلي في اوروبا من خلال العملاق الهولندي اياكس امستردام قبل ان يمثل السيدة العجوز يوفنتوس وبعدها ذهب الرحاله السويدي للعب رفقة انتر ميلان الايطالي لكنه وبعد ثلاث مواسم رائعة هناك قرر الرحيل نحو كتلونيا ليمثل عملاقها برشلونة من اجل الحصول علي لقبة الاول في البطولة.

حلم زلاتان بحمل الكأس ذات الاذنين كان قريب جدا بوصول برشلونة للدور نصف النهائي غير ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كان له رأي اخر عندما هزم برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والاياب ليحرم زلاتان من الكأس الاولي له.

الخلاف الذي حدث بين ابرا والمدير الفني للبارسا جوسيب جوارديولا حال دون بقاءه في الكامب نو ليذهب لإعارة نحو ميلان الايطالي ويمثله في دوري ابطال اوروبا 2011 ليصبح خامس نادي يلعب له السويدي في مسيرته في المسابقة الاكبر للأنديه في اوروبا قبل ان تقرر ادارة ميلان انها بحاجة للأموال وتوافق علي بيع زلاتان رفقة تياجو سيلفا لنادي باريس سان جيرمان.

حلم ابراهيموفيتش للتتويج بدوري ابطال اوروبا لم يتحقق من خلال خمسة اندية عملاقة لعب لها ولدي جميعها اكثر من بطولة في دوري ابطال اوروبا لكن الحظ عانده في اكثر من مرة ليتجه نحو مشروع باريس سان جيرمان ويلعب هناك لأربعة مواسم لم تكن كافية لتحقيق حلمه.

زلاتان قرر ترك باريس واللعب في الدوري الانجليزي رفقة مانشستر يونايتيد وتحت قيادة مدربه السابق في نادي الانتر البرتغالي جوزيه مورينيو بعد ان نصب نفسه ملكا علي عرش الهدافين التاريخين للنادي الباريسي وحقق 4 بطولات دوري فرنسي والعديد من الكئوس المحلية.

موسم زلاتان الاول مع الشياطين الحمر نافس فيه اليونايتيد في بطولة الدوري الاوروبي بدلا من بطولة دوري ابطال اوروبا وتمكن من تحقيق الكأس ذات الأهمية الثانية في المنافسات الاوروبية ليشارك من خلال هذا الإنجاز في دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم ويتمكن زلاتان ابراهيموفيتش في تحقيق رقم قياسي بالمشاركة رفقة 7 اندية مختلفة.

 

Facebook Comments

جميع الحقوق محفوظة © الفيفا كورة | مباريات اليوم | اخبار الرياضة © 2018
تصميم و برمجة YourColor.Net