تابعنا على فيس بوك

الأهلي يقلب الطاولة على القطن ويتأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا

2017-07-09

بقلم : admin

تأهل الأهلي المصري الى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب فوز الكبير 3-1 على حساب القطن الكاميرون , في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” برج العرب ” في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات , ليرفع الأهلي رصيد الى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نظيره زاناكو الذي ودع البطولة بعد خسارته أمام الوداد الذي تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة من جانب فريق الاهلي الذي حاول مبكراً تسجيل هدف مبكر من أجل إراحة الأعصاب وتسهيل المأمورية عليهم , حيث سدد عمرو جمال كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة بعيدة عن المرمى في الدقيقة ” 3 ” , ثم أرسل معلول كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها عمرو جمال برأسه لكن الكرة بعيدة عن المرمى .

أهدر فريق الأهلي هدف محقق في الدقيقة ” 11 ” بعد تمريرة من عبد الله السعيد الى أجايي داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة فوق المرمى بغرابة , قبل أن يسجل فريق القطن هدف التقدم على عكس مجريات اللقاء عن طريق ( جيان جوزيف ) بعد هجمة مرتدة لتصل الكرة الى لاعب القطن الذي مرر كرة حولها جيان في الشباك بمساعدة أحمد فتحي .

فريق الأهلي إستطاع أن يعدل النتيجة عن طريق ( عمرو جمال ) الذي سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء غالطت حارس القطن في الدقيقة ” 15 ” , ثم كاد عمر جمال أن يسجل هدف ثاني لصالح فريق الأهلي بعد كرة وصلته داخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافع ثم يسدد كرة لكن الحارس أبعدها بصعوبة , ليواصل بعدها الأهلي أفضليته .

وفي الدقيقة ” 30 ” سدد اللاعب عبد الله السعيد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها سهلة عند الحارس, , وفي الدقيقة ” 33 ” سجل فريق الأهلي هدف ثاني عن طريق ( عبد الله السعيد ) , وذلك بعد كرة من السعيد الى أجايي لتعود الكرة مرة أخرة الى عبد الله السعيد الذي مرر كرة الى مؤمن زكريا الذي هيأها له داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة في الشباك .

هدأت المباراة نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة مع تراجع من جانب فريق القطن الذي أعتمد على الهجمات المرتدة التى لم تهدد مرمى الحارس إكرامي , كاد فريق الأهلي أن يسجل هدف ثالث بعد كرة من عبد الله السعيد الى مؤمن زكريا الذي سدد كرة لكن المدافع تدخل في اللحظة الأخيرة , لينتهي الشوط الأول 2-1 .

خلال الشوط الثاني من المباراة , دخل الفريقين بهدوء نسبي مع أفضلية لصالح فريق الأهلي من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة , وفي الدقيقة ” 53 ” سجل فريق الأهلي هدف ثالث عن طريق ( عمرو جمال ) , وذلك بعد كرة من ضربة حرة نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب الشاب برأسية رائعة هزت شباك فريق القطن . 

أهدر اللاعب أجايي فرصة أخرى سانحة للتسجيل , قبل أن يخرج اللاعب أجايي ويدخل بدلاً منه اللاعب وليد سليمان في الدقيقة ” 62 ” , سدد وليد سليمان كرة قوية أبعدها الحارس ثم تابعها عمرو جمال لكن فشل في تحويلها الشباك , وبعدها سدد لاعب القطن كرة على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة سهلة عند الحارس في الدقيقة ” 72 ” . 

كاد مؤمن زكريا أن يسجل هدف رابع لصالح فريق الأهلي بعد تمريرة بينية من عبد الله السعيد لكن المدافع والحارس تدخلا في الدقيقة ” 75 ” , وبعدها خرج اللاعب عبدي الله السعيد ودخل بدلاً منه اللاعب صالح جمعة , كادالقطن أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها لاعب القطن برأسه لكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 79 ” . 

أجرى مدرب الأهلي تبديل ثالث وأخير بخروج اللاعب عمرو جمال الذي أشتكى من إصابة ويدخل بدلاً منه اللاعب عماد متعب في الدقيقة ” 83 ” , ثم أهدر عماد متعب هدف محقق بعد تمريرة رائعة وصلت له داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في تحويل الكرة في الشباك لتذهب الكرة الى الحارس في الدقيقة ” 90+2 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي 3-1 .

جميع الحقوق محفوظة © الفيفا كورة | مباريات اليوم | اخبار الرياضة © 2018
تصميم و برمجة YourColor.Net