الفيفا كورة: يكشف موقف كوتينيو من الحصول علي ميدالية في حال فوز ليفربول بدوري الأبطال

2018-04-11

بقلم : admin

ازدادت الدراما والمفاجئات في بطولة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم بعد خروج ابرز الفرق المرشحة للحصول علي اللقب من خلال فرق اقل في المستوي بعدما استطاع فريقي ليفربول وروما الايطالي من إقصاء والصعود علي حساب فريقي مانشستر سيتي وبرشلونة علي الترتيب.

فيليبي كوتينيو اللاعب البرازيلي صاحب ال25 عام والذي كان قد انتقل من صفوف ليفربول نحو برشلونة خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية مقابل رسوم قياسية بلغت نحو 145 مليون جنيه استرليني لم يكن يتوقع بلوغ فريقه السابق لهذة المرحلة من البطولة وابتعاده بخطوات قليلة عن تحقيق لقب البطولة الأهم والأغلي في اوروبا.

كوتينيو شارك خلال هذا الموسم من دوري ابطال اوروبا في 5 من أصل 6 مباريات لعبها ليفربول خلال مرحلة المجموعات من البطولة وتمكن من زيارة الشباك في خمس مناسبات منها هاتريك خرافي في مرمي فريق سبارتاك موسكو في اللقاء الذي فاز فيه فريقه بسباعية نظيفة.

كوتينيو كان شاهدا علي خروج فريقه الحالي برشلونة من دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا علي يد فريق روما في حين لم يشارك في اللقاء من الأساس لانه بحسب قوانين البطولة فإن أي لاعب يشارك مع فريق في دور المجموعات ولو لدقيقة واحدة لن تكون امامه فرصة لدخول قائمة أي فريق آخر خلال مرحلة الإقصائيات.

الغريب في الأمر انه في حالة تحقيق ليفربول للقب النسخة الحالية من المسابقة سيكون من حق فيليبي كوتينيو الحصول علي ميدالية ذهبية او الحصول علي اخري فضية في حالة تحقيق ليفربول لمركز الوصيف لكن بشرط.

الإتحاد الاوروبي لكرة القدم سيقوم بتقديم 40 ميدالية ذهبية للفريق البطل في الوقت الذي سيحصل فيه الوصيف علي 40 ميدالية أخري من الفضة وفي هذه الحالة يحق لكل نادي توزيع الميداليات بالطريقة التي يراها.

يورجن كلوب المدير الفني الالماني للفريق الإنجليزي ربما يقوم بمكافئة كوتينيو وإعطاءه ميدالية في حالة صعود الفريق للمباراة النهائية علي ملعب كييف بعد إسهاماته الكبيرة في صعود الفريق لمرحلة الإقصائيات كمتصدر لمجموعته.

الامور باتت واضحة الإتحاد الاوروبي لن يكون لديه اي مانع من حصول كوتينيو علي ميدالية في حالة وصول ليفربول لنهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم نظرا لمشاركته في دور المجموعات لكن الأمر في النهاية سيعود لرؤية وقرار النادي بالإضافة للمدير الفني للفريق يورجن كلوب.

جميع الحقوق محفوظة © الفيفا كورة | مباريات اليوم | اخبار الرياضة © 2019
تصميم و برمجة YourColor.Net