تابعنا على فيس بوك

الفيفا يعلن: مصر في التصنيف الثالث لقرعة المونديال

2017-10-16

بقلم : mado

الفيفا يعلن: مصر في التصنيف الثالث لقرعة المونديال

الفيفا يعلن: مصر في التصنيف الثالث لقرعة المونديال

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الشهري للمنتخبات الخاص بشهر اكتوبر الحالي والذي شهد علي بقاء المنتخب المصري في المركز ال30 علي مستوي كل منتخبات العالم .

وبذلك يصبح المنتخب المصري مع منتخبات التصنيف الثالث لقرعة كأس العالم روسيا 2018. وكان منتخب مصر قد فاز قبل اسبوع علي ضيفه منتخب الكونغو بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد وضمن من خلال نتيجة المباراةالمشاركة بشكل رسمي في المونديال القادم .

والسؤال هنا يبقي كيف وقعت مصر ضمن منتخبات التصنيف الثالث لقرعة المونديال رغم مركزها المتأخر نسبيا؟!

الجواب بأن هناك 15 منتخب فقط من اصل 29منتخب يسبق مصر في التصنيف تمكنوا من الصعود بشكل رسمي لكأس العالم في حين يتبقي 14 منتخب اخر ينقسموا الي شريحتين النصف خارج المونديال بشكل رسمي والنصف الاخر سيلعب مباريات الملحق .

اذا هناك 4 منتخبات فقط من اصل 8 منتخبات ستلعب الملحق الاوروبي سيكون بإمكانها المشاركة في كأس العالم وبحساب امكانية المنتخب البيروفي علي حسم عقبة الملحق امام نظيرة النيوزيلندي فأننا سنجد 5 منتخبات فقط تسبق المنتخب المصري في التصنيف لتنضم لل 15الاخرين والذين ضمنوا فعليا الصعود للمونديال بشكل مباشر وقتها سيصبح العدد 20 منتخب وبإضافة المنتخب التونسي الذي يحتاج لنقطة واحدة فقط ليحسم تأهلة وبذلك يصبح العدد الاجمال للمنتخبات التي تسبق مصر في تصنيف الفيفا وصعدت او محتمل صعودها للمونديال بشكل كبير هو 21 منتخب وبهذا يصبح ترتيب المنتخب المصري في المرتبة ال22 في قائمة المنتخبات المشاركة في كأس العالم ومن ثم ضمان اللعب ضمن التصنيف الثالث للمنتخبات .

Facebook Comments

جميع الحقوق محفوظة © الفيفا كورة | مباريات اليوم | اخبار الرياضة © 2018
تصميم و برمجة YourColor.Net