بالأرقام جوارديولا يواصل ابهار الجميع

2017-10-15

بقلم : admin

بالأرقام جوارديولا يواصل ابهار الجميع

اتهموه بالفشل وعدم النجاح خارج كتالونيا فأخرس الجميع .

هو بيب جوارديولا لاعب نادي برشلونة السابق وصاحب الثورة التدريبية الحديثة في كرة القدم وسنستعرض لكم بالأرقام جوارديولا يواصل ابهار الجميع

بداية مشوار جوارديولا

بدأ جوارديولا مشواره التدريبي من خلال نادي برشلونة الاسباني وحقق نتائج لم يسبق لأي مدرب اخر تحقيقها طوال تاريخ كرة القدم، اذ استطاع الاسباني من تحقيق سداسية تاريخية لم يسبق لأي مدرب اخر تحقيقها ولم يستطع اي مدرب اخر حتي هذه اللحظة من معادلة هذا انجاز .

جوارديولا لم يحقق نتائج عظيمة علي مستوي الالقاب فقط ، جوارديولا ربما لعب اكثر كرة جمالية عرفتها كرة القدم خلال تاريخها من خلال تطبيق طريقة التيكي تاكا التي امتع بها كل مشاهدي كرة القدم بشكل عام وبرشلونة بشكل خاص .

انجازات جوارديولا التاريخية

البعض اسند انجاز جوارديولا مع برشلونة والذي امتد للفوز ب3 بطولات ليجا اسبانية وبطولتين لدوري ابطال اوروبا ولقبين لكأس ملك اسبانيا وعديد من كئوس السوبر الاسبانية والاوروبية وكأس العالم للاندية فقط في اربعة مواسم لجيل من اللاعبين صنع كل الانجازات علي مستوي منتخب اسبانيا وبرشلونة متمثلا في  تشافي وانيستا وبوسكيتس وبيكيه وبويول وبيدرو وفيا وفيكتور فالديز بالاضافة للأسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي الذي بإمكانه تغير نتيجة اي مباراة من خلال اهدافه وتمريراتة الحاسمة ، البعض اسند انجازات برشلونة الي هذا الجيل الذهبي الذي جمع ايضا الفيس وابيدال و هنري وغيرهم واقروا بأن اي مدرب اخر يمتلك هذه التشكيلة العبقرية من اللاعبين بإمكانه تحقيق كل الالقاب الممكنة بسهولة  في نكران كبير لقيمة واهمية ودور المدير الفني في انجازات اي فريق .

جوارديولا والقابه الثمينة مع برشلونة

جوارديولا وبعد 4 مواسم ناجحة مع برشلونة تمكن فيها من تحقيق كل الالقاب الممكنة قرر البحث عن تجربة جديدة بعيدا عن جنبات برشلونة وربما اراد المدير الفني الاسباني الخروج من اجل هؤلاء المشككين في قيمتة التدريبية العالية والعمل علي تحقيق القاب وطموحات جديدة خارج البطولة الاسبانية .

جوارديولا قرر ان يرتاح لمدة موسم وحيد يستجمع من خلاله قواه من جديد  بعد ان انهكته كل هذه المعارك التي خاضها بصحبة برشلونة طوال اربعة مواسم متتالية، الجميع اراد جوارديلا ..كل اندية اوروبا تشهد له بالنجاح والاستحقاق وبعيدا عن اراء بعض الكارهين قل عددهم ام كثر فإن قيمة جوارديولا الفنية تخوله لقيادة الامور الفنية في اكبر اندية القارة العجوز .

جوارديولا لم يكن قد قضي 6 اشهر من فترة الراحة التي قررها لنفسه قبل ان يعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني اعتزال مدربه يوب هاينكس بنهاية الموسم وخلافة المدير الفني الاسباني له .

جوارديولا استلم نادي كان قد حقق ثلاثية تاريخية لتوه، ربما سيناريو لم يكن يتمناه جوارديولا، لم يسلم من السنتهم وارائهم المحبطة من جديد ..اولئك المشككين سيصفون  اي انجاز  يحققه وان كان سداسية بأنه عادي بينما سينهالوا عليه بالنقد لو انه فقد فقط ولو لقب وحيد .

جوارديولا وادائه المقنع

كما هي عادة جوارديولا مع برشلونة مباريات ممتعة اداء مقنع واهداف بالجملة هكذا سارت الامور من جديد في ميونيخ كل هذا حدث بعد ان حقق جوارديولا اول القاب فريقة في بطولة السوبر الاوروبية علي حساب تشيلسي مورينيو .

لم يسلم جوارديولا من السنة غيره

موسم اول عرف تحقيق جوارديولا لبطولتي الدوري والكأس المحلية قبل ان ينتهي به المطاف في الدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا انجاز لو حققة اي مدرب اخر لرفعوه الي السماء ولكن عندما تتحكم الاهواء والمصالح الشخصية في تقييم الاشخاص ستجد من الامور ما لا يمت للواقع بصلة .

انجاز وصفوه بالعادي ليجد جوارديولا نفسه وقد خرج من ظل برشلونة ليعيش في ظل بايرن ميونيخ وان كان هذا من واقع خيالهم المريض .

3 مواسم قضاها بيب بين جنبات جدران ملعب اليانز ارينا التاريخي فاز فيها بكل بطولات الدوري الممكنة بينما نجح في الوصول لقبل نهائي دوري ابطال اوروبا في كل مرة وحقق بطولتين للكأس وواحدة لكأس العللم للاندية بالاضافة لبطولة سوبر اوروبي واثنتين للسوبر المحلي ..

جوارديولا يقرر الرحيل مرة اخرى

جوارديولا قرر انهاء رحلته الثانية بنفسه كما فعلها في المرة الاولي بنفسه ايضا مع تمسك بايرن ميونيخ ببقاءه ايضا مثلما فعلت ادارة برشلونة لكن الاسباني في الحالتين قرر الرحيل .

كما جرت العادة حينما يعلن جوارديولا الرحيل ستجد الجميع علي اهبة الاستعداد ، الكل يرغب في الحصول علي توقيع الاسباني مهما كانت الصعوبات لكن هذه المرة جوارديولا اختار انجلترا لتدخل كل فرق الكبار في الدوري الاقوي في العالم في حرب فيما بينها للفوز بخدمات بيب ..قبل ان يقرر بيب بنفسه حسم هذا الصراع لصالح مانشستر سيتي في النهاية .

لو نظرت للأمور بنظرة ثاقبة ستكتشف  انك امام حالة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معني فجوارديولا هو من يختار وهو من يقرر الرحيل وليس علي الاندية سوي الخضوع كل هذا لم يأتي ابدا من فراغ .

جوارديولا وبناء السيتى

جوارديولا في اول مواسمه مع السيتي استلم فريقا عاني في اخر مواسمه مع المدير الفني التشيلي بيليجريني قبل ان يعمل بيب علي بناء فريق جيد ويحقق معهم المركز الثالث في بطولة الدوري ويخرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا ربما انجاز عادي جدا لما عودنا عليه جوارديولا لكن بعيدا عن كونه اكبر انجاز يصل اليه فريق انجليزي في هذا الموسم في مسابقة دوري ابطال اوروبا بإمكاننا القول بأن الفريق في مرحلة بناء .

جوارديولا وموسم 2017-2018

جوارديولا سحر الجميع منذ بداية الموسم الكروي الجديد 2017/2018 وبعد تقوية صفوفة ومعالجة مراكز الضعف للفريق قدمت كتيبة بيب اداء استثنائي كهذا الذي عودنا عليه في فترته الاولي مع برشلونة والثانية مع البايرن ،نتائج عريضة وكارثية علي الخصوم في دوري يعتبره الاغلبية اقوي واصعب دوري في العالم من مان سيصدق ان يفوز نادي بهذا الاداء وبهذه النتائج مع الاستمرارية في اقوي دوريات العالم .

فريق بيب سجل 29 هدف في اول ثماني جولات فقط في البطولة الانجليزية ، صال وجال امام ليفربول وسحقه بخماسية قبل ان يدمر شباك ستوك سيتي بسباعية ويفوز علي تشيلسي في قلب ستانفورد بريدج بهدف مقابل لا شئ بيب يثبت كل يوم للمشككين انهم كانوا غلي خطأ وان اهوائهم الشخصية وكرهم لنجاح الاخرين اعمي اعينهم عن رؤية حقيقة الامور .

اداء سيتي جوارديولا في الدوري انعكس ايضا علي منافسات دوري ابطال اوروبا اذ جمع الفريق 6نقاط كاملة من مواجهتين بعد تخطي فينورد برباعيه علي ارضه وامام جماهيره واكرام ضيافة شاختار بهدفين نظيفين .

شئت ام ابيت بيب من نوع المدربين الذي يعشقه المتابعين لأنه اينما حل بيب وجدت المتعة و عمت الاهداف وازدادت جمالية المبارايات .

للمزيد من الاخبار الرياضية على الفيفا كورة:

جميع الحقوق محفوظة © الفيفا كورة | مباريات اليوم | اخبار الرياضة © 2020
تصميم و برمجة YourColor.Net