يورجن كلوب وحلقة ليفربول الناقصة

2017-09-20

بقلم : admin

كلوب وحلقة ليفربول الناقصة

كلوب ومعاناته مع ليفربول

الحدث .. مباراة مانشستر سيتي وليفربول علي ملعب الاتحاد .

النتيجة ..فوز مانشستر سيتي بنتيجة كبيرة جدا كان قوامها خمسة اهداف مقابل لا شئ.

الحكاية بدأت من الموسم الماضي عندما بدأ ليفربول ينتبه لضعف خط الدفاع الخاص

بالفريق مقارنه لباقي الصفوف التي تكاد تكون مكتملة فالخط الامامي

يتواجد به ثلاثي فريد من نوعه برازيلين وسنغالي ابهر الجميع

بسرعاتة وامكانياته الخارقة في هز شباك الخصوم ..

اما عن شريكيه في خط الهجوم فيكفي الوصف بأنهما أساسيان

في تشكيلة منتخب السليساو البرازيلي .

خط نصف لا يخضع لأي ملاحظات ..مع تواجد الالماني الرائع ايميري تشان وثنائي

منتخب انجلترا

هيندرسون وادم لالانا ..اضف اليهم دولي هولندي رائع يدعي فينالدوم ؛ ستجد ان الامور

في خط الوسط

تسير بشكل جيد .

ما تفسير ضعف النتائج ؟!

الفريق يقدم اداء عالي وكبير في حاله امتلاكه الكرة..يصل الي مناطق الخصم ويهددها اكثر من مره ..ويسجل ؛لكن عندما يفقد الكره ويتعرض لضغط من الخصوم يبدأ هدم ما تم بناءه وترجع الامور الي نقطه البداية من جديد وربما يتطور الامر لتتم ترجمه كل هجمه خطيرة علي مرماه لهدف !

دفاع ليفربول المتهالك

نعم ..المشكلة تكمن في الدفاع ؛ نادي كبير بحجم وتاريخ ليفربول وقدرته الماليه الكبيرة لا يعقل ان يحتوي في خطه الخلفي علي لاعبين من نوعيه لوفرين وماتيب وارنولد وجوميز والبيرتو مورينيو .

ها هو الموسم قد انقضي وبعد معاناة شديدة تمكن كلوب من خطف نصف بطاقه الترشح الاخيرة لدوري ابطال اوروبا من انياب فريق المدرب ارسن فينجر .

لكن ماذا عن افة الفريق الدائمة في اخر المواسم ..ماذا عن هذا الدفاع الكارثي .

بدأت كل الانظار تتجه صوب مدافع القديسين الهولندي الشاب فان دايك ؛ مدافع من طراز كبير بإمكانه اعطاء الثقة لخط الدفاع بالكامل ولو استطاع الفريق استقطاب اسم كبير اخر لاصبح خط الدفاع اكثر صلابة.

بدأ العمل وبدأت المفاوضات..لكن ساوثهامبتون ليس في حاجة للاموال ولا يريد ترك ابرز نجومه يرحل وان اصبح حتي المدافع الاغلي في التاريخ ..الامور تتعقد أعقبها تمرد من اللاعب علي فريقه وتقديم ليفربول لمبلغ خيالي لم يتم تقديمه لأستقطاب اي مدافع من قبل ..حتي مالديني وكانافارو ونيستا وبويول لم يقدم لهم نصف هذا المبلغ حتي ..ليفربول قدم 60مليون يورو لكن طلبه قوبل بالرفض !

لا جديد فان ديك لن يأتي  هذا الميركاتو ..الليفر يحصل علي توقيع روبيرتسون من فريق النمور هال سيتي وتبقي عقده قلب الدفاع مؤجله للميركاتو المقبل .

للمزيد من:

ثفقات يورجن كلوب رغم معاناة الدفاع

لكن الامور لم تسر علي هذا الوضع السئ في باقي الخطوط ..فالحصول علي توقيع نجم روما الاول واحد اكبر المواهب في اوروبا حاليا المصري محمد صلاح بمبلغ 45 مليون يورو فقط يعد سرقه ..

سرقه اخري تمثلت في الحصول علي توقيع افضل لاعب في بطوله اوروبا للشباب دومنيك سولانكي في صفقة انتقال حر قادما من تشيلسي الانجليزي .

الامر لا يختلف كثيرا في خط الوسط بعد التوقيع مع اوكساليد تشامبرلين نجم ارسنال بعد منافسه كبيره مع تشيلسي ..مع الابقاء علي كوتينيو بعد رفض كل العروض المقدمة من نادي برشلونة والزج به في خط الوسط ..اصبحت كل الخطوط مكتمله لكن يبقي السؤال مطروح ماذا عن الخط الخلفي ؟!

فخ التعادل امام واتفورد

الامور تسير بشكل جيد في الفريق ..فوزين علي فريق لايبزغ الالماني والصعود لدوري مجموعات دوري ابطال اوروبا ..لتأتي اول عثرة ..السقوط في فخ التعادل امام واتفورد في انطلاقة الدوري الانجليزي وتلقي ثلاثة اهداف دفعة واحدة..تبعه فوز علي كريستال بالاس بهدف نظيف ..ثم فوز معنوي علي ارسنال باربعة اهداف كاملة.

ليدأ الانهيار بخساره قاسية من مانشستر سيتي بخمسه اهداف نظيفة تبعه تعادل مخيب علي ارضية انفيلد روود امام اشبيلية في دوري الابطال في مباراة شهدت تخبط شديد وتوهان غير عادي من خط دفاع ليفربول بأكمله تعادل اخر في دوري الانجليز امام فريق متوسط بحجم بيرنلي وعلي ارضيه انفيلد وامام اعين عشاق ومشجعي النادي ..هدف لسكوت ارفيلد الخالي تماما من الرقابة يعقد مهمة ليفربول اكثر فأكثر ويبرز هشاشة وضعف دفاع ليفربول .

الامور لم تنتهي عن ذلك الحد ..ليستر سيتي يكرم ضيافه ليفربول بثنائيه نظيفة ويخرجه من بطولة  كأس الرابطة الانجليزية لينفجر يورجن كلوب وينتقد خط دفاعه علنا امام الجميع .

قائلا “لا ادري كيف تسير الامور بهذا السوء في خط الدفاع “

هذا عقب كلوب بعد انتهاء مباراته مع ليستر سيتي وخروجه المبكر من مسابقة كأس الرابطة الانجليزية.

لكن السؤال الأهم الان؟

“كيف ستسير الامور في خط دفاع ليفربول مع قادم الاحداث ؟!”

سؤال لا يستطيع الاجابة عنه سوي يورجن كلوب نفسه ..

للمزيد من:

جميع الحقوق محفوظة © الفيفا كورة | مباريات اليوم | اخبار الرياضة © 2019
تصميم و برمجة YourColor.Net